منتدى آل كمال


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 أخبار المونديالي في الصحف ليوم الاثنين 30/3/1429هــ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرااااااس



المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 19/01/2008

مُساهمةموضوع: أخبار المونديالي في الصحف ليوم الاثنين 30/3/1429هــ   الإثنين أبريل 07, 2008 11:31 am

سواريس ويستبعد مناف من رحلة إيران.. وكريري يجدد عقده قبل مواجهة الهلال
استبعد مدرب الفريق الاتحادي البرازيلي سواريس نجم خط الوسط الاتحادي مناف ابو شقير الى جانب اللاعب ابراهيم سويد من قائمة اللاعبين المغادرين الى ايران لمواجهة سابهان الايراني يوم الاربعاء المقبل في خطوة مفاجئة خاصة وان الفريق سيفتقد لخدمات سعود كريري لايقافه ببطاقتين صفراء وغادر الكريري مع البعثة بحجة رغبة المدرب في تجهيزه لمواجهة الهلال يوم الاحد المقبل في ختام مباريات الدوري السعودي الممتاز.
وطلب سواريس من اداري الفريق حامد البلوي ابلاغ ابو شقير بالابعاد بحجة عدم الحاجة له في المواجهتين المقبلتين امام سابهان والهلال واكد سواريس بانه لايحتاج للاعب فني وسيبعده من حساباته الفنية.
وعلمت دنيا الرياضة بان سواريس سيلعب بخمسة لاعبين في خط الوسط في اللقاء المقبل امام سابهان واللاعبون هم عقيل القرني وعبدالله حيدر ونور وتشيكو وعبدالرحمن القحطاني.
الجدير بالذكر ان ابوشقير تلقى خبر استبعاده بصدمة خاصة وانه كان يعد العدة للمشاركة اساسيا في اللقاء المقبل نظرا لغياب سعود كريري الموقوف ولكن المدرب راى ان ابوشقير لايفيد الفريق واضطر لابعاده لهذا السبب فيما بيت المدرب النية لابعاد السويد منذ وقت مبكر. من جهة ثانية أكدت إدارة الاتحاد التزامها المبدئي للاعب سعود كريري بشأن تجديد عقده يوم السبت القادم بمبلغ 10ملايين ريال لمدة خمسة سنوات والذي ينتهي عقده في شهر رمضان القادم، حيث طالب اللاعب قبل أسبوعين الإدارة الاتحادية بتأكيد ما ان كانت الإدارة تنوي تجديد عقده أم لا وظلت المفاوضات حتى أمس الأول والذي بموجبه قررت الإدارة التجديد وتأجيله إلى ما بعد لقاء سبهان الإيراني حيث تلقى اللاعب عدة عروض أهمها من الهلال بمبلغ يقارب ال 15مليون ريال مقابل الانتقال إلى صفوفه الموسم القادم، وتعتبر هذه الصفقة الثانية للهلاليين بعد أسامة هوساوي لاعب المنتخب والوحدة الذي لن يشارك إلاّ الموسم القادم. ومن المتوقع ان تناقش الإدارة عدداً من أعضاء الشرف من أجل تجهيز المبلغ لتجديد العقد يوم السبت القادم قبل مواجهة الهلال الحاسمة.
قرعة كأس آسيا للشباب سحبت أمس في الدمام
منتخبنا وجهاً لوجه مع اليابان وإيران في المجموعة الأولى

اجريت مساء أمس بالدمام في المنطقة الشرقية عملية سحب قرعة بطولة كأس آسيا للشباب في كرة القدم تحت سن ( 19) سنة والتي ستقام في مدينتي الدمام والخبر خلال الفترة من 31اكتوبر وحتى 14نوفمبر المقبل وذلك بحضور امين عام الاتحاد الاسيوي لكرة القدم داتو بول موني.
وبدىء الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقت مديرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشل شان كلمة ترحيبية بهذه المناسبة.
بعد ذلك ألقى مدير المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية ابراهيم التركي كلمة نقل خلالها تحيات صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز لجميع مندوبي الدول المشاركة في البطولة.. مؤكدا على استعداد المنطقة الشرقية لاستضافة البطولة وتهيئة كل الامكانات اللازمة لإنجاحها.
اثر ذلك ألقى امين عام الاتحاد الاسيوي لكرة القدم داتو بول موني كلمة نقل خلالها تحيات الرئيس الاسيوي لكرة القدم لجميع المنتخبات المشاركة في البطولة. وقدم بهذه المناسبة شكره للاتحاد السعودي لكرة القدم الذي سخر كل امكاناته من اجل انجاح هذه البطولة وظهورها بمظهر لائق.
عقب ذلك جرى سحب القرعة حيث جاء توزيع المجموعات في البطولة على النحو التالي:
المجموعة الاولى تضم اليابان والمملكة العربية السعودية وإيران واليمن.
المجموعة الثانية تضم كوريا الجنوبية والعراق والامارات العربية المتحدة وسورية.
المجموعة الثالثة تضم كوريا الشمالية وجمهورية الصين وطاجيكستان ولبنان. المجموعة الرابعة تضم الاردن واستراليا وتايلاند وأوزباكستان.
الرياض" تسلط الضوء على البطولة الكبيرة المنتظرة
كأس خادم الحرمين للأبطال
تحددت بصورة رسمية خمسة من الفرق الثمانية التي ستشارك في كأس خادم الحرمين الشريفبن للأبطال وهي الهلال والاتحاد والنصر والشباب والاتفاق فيما سيحدد الترتيب النهائي للدوري (يختتم الاحد القادم) هوية الفرق الثلاث المتبقية التي انحصر التنافس عليها بين فرق الوحدة والاهلي والوطني والحزم وبحسب نظام البطولة فأن القرعة ستجري بعد انتهاء آخر مباراة في الدوري الممتاز ونسلط الضوء هنا علي الفرق المشاركة ونظام البطولة:

كأس الأبطال
كان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله قد اصدر يوم الاربعاء الثالث عشر من شهر جمادى الاولي 1428ه توجيهاً سامياً يقضي بالموافقة على المشروع الجديد لمسابقات كرة القدم الذي تشرف برفعه لمقامه السامي الكريم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.. وقد تضمنت الموافقة السامية على استحداث مسابقة جديدة في منافسات كرة القدم تسمى "كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال" وستكون مزايا هذه المسابقة كالتالي:
(1) تشارك فيها ثمانية فرق هي بطل كأس سمو ولي العهد، بطل كأس الأمير فيصل بن فهد، الفرق الست الاولى في ترتيب الدوري السعودي. وفي حالة تكرار الفريق فيكون البديل ثاني كأس سمو ولي العهد ثم ثاني كأس الأمير فيصل بن فهد ثم السابع والثامن في مسابقة الدوري السعودي.
(2) جوائز هذه المسابقة: المركز الاول أربعة ملايين ريال، المركز الثاني مليونان وخمسمائة ألف ريال، المركز الثالث مليون وخمسمائة ألف ريال، المركز الرابع مليون ريال. وبذلك تكون جوائز هذه المسابقة أكبر جوائز مالية لمسابقة محلية في الشرق الاوسط
(3) الفائز بالمركز الاول يشارك في البطولة الآسيوية.

نظام البطولة
يتم توزرع الفرق الثمانية على مستويين المستوى الأولى: بطل الدوري الممتاز ووصيفه وبطل كأس ولي العهد وبطل كأس الأمير فيصل وفي المستوى الثاني: أصحاب المراكز من الثالث وحتى السادس في مسابقة الدوري وستجرى القرعة لتحديد الفرق المتقابلة بحيث يلتقي فريق من كل مستوى مع فريق من المستوى المقابل وستكون المباريات على النحو التالي:
@ دور الثمانية وتقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراتين (ذهاباً وإياباً)
@ دور الأربعة وتقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراتين (ذهاباً وإياباً)
@ مباراة تحديد المركز الثالث بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة
@ مباراة النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة
الفرق المشاركة بحسب نظام البطولة فان الفرق المتأهلة رسميا هي الهلال بطل كأس ولي العهد والنصر بطل كأس الأمير فيصل بن فهد والاتحاد (بطل او وصيف الدوري) وفريق الشباب (ثاني او ثالث الدوري) وهي فرق المستوى الاول الي جانب فريق الاتفاق الذي سيشارك بصفته وصيف بطل كأس ولي العهد كون البطل ضمن فرق الصدارة في الدوري فيما ستتنافس فرق الوحدة والاهلي والوطني والحزم على البطاقات الثلاث المتبقية بحكم مركزها المتقدم في الدوري ورغم توزيع الفرق الى مستويين الا ان التصنيف قد يضع الفرق القوية في مواجهة مبكرة فالاهلي (على سبيل المثال) سيكون بوضعه الحالي من فرق المستوى الثاني لذا قد يواجه منافسه التقليدي فريق الاتحاد في الدور الاول للبطولة. كما ان الشباب في حال حصوله على المركز الثالث سيكون من فرق المستوى الثاني الامر الذي يعني احتمالية دخوله في مواجهة جديدة ومبكرة مع الهلال .

الفريق يفتقد جهود كريري وألفيس ..
الاتحاد يغادر إلى طهران والمدرب يستبعد أبو شقير لأسباب فنية
غادرت بعثة الاتحاد مساء أمس إلى إيران وذلك استعداداً لمواجهة سباهان أصفهان الإيراني عصر الأربعاء المقبل في إطار منافسات دوري أبطال آسيا . وقد ضمت البعثة التي ترأسها المهندس جمال أبو عمارة رئيس النادي 22 لاعباً إلى جانب اللاعب سعود كريري الموقوف بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية وتم استبعاد ثلاثة لاعبين هم إبراهيم السويد وماجنو ألفيس للإصابة ومناف أبو شقير لعدم قناعة المدرب بمستواه . وكان الفريق قد أدى تمرين الأمس عصراً وسط غياب أبو شقير وركز خلاله المدرب سواريس على النواحي التكتيكية البحتة .
المفاوضات دخلت مراحلها الأخيرة
الهلال يخطط لخطـف زايد والاتحاد يغـري العتيبي
الحرب النفسية تشتعل قبل مواجهة الدوري الحاسمة
يطبخ الاتحاديون على نار هادئة صفقة ضم الحارس حسن العتيبي الذي لا يزال مختلفا مع ادارة ناديه الهلال حول مبلغ ومدة تجديد عقده الاحترافي .
وتؤكد المصادر ان العتيبي رغم وجود رغبة لديه في عدم مغادرة العاصمة الرياض مجددا بعد انتهاء فترة اعارته الحالية للقادسية الا ان العرض الاتحادي مغرٍ مما جعل الحارس يدخل في مفاوضات مع الادارة الاتحادية.
في المقابل لا يزال هناك تحرك هلالي جاد لضم الحارس الدولي السابق مبروك زايد الراغب بجدية في العودة للعاصمة الرياض بعد ان ظل بعد عودته من الاصابة اسيرا لمقاعد البدلاء بالاتحاد، كما ان اسرته تضغط عليه لاكمال مشواره الكروي بأحد اندية العاصمة كونها لم تستقر في مدينة جدة.
ويعتبر المتابعون ان هذه التحركات المتبادلة تهدف ايضا إلى التأثير المتبادل بين الناديين قبل المواجهة الحاسمة التي ستجمعهما في نهاية الدوري في حال ما إذا فاز الهلال على الشباب في المباراة القادمة.
تقام ثلاث مباريات
صالة المدينة تستضيف نخبة السلة الأولمبية..والاتحاد والانصـار وجهاً لوجه في الافتتاح
ينطلق عصر اليوم الاثنين 1/4/1429هـ الدور النهائي لدوري الدرجة الأولى (ب) تحت 23 سنة «المرحلة الثانية« لكرة السلة برعاية الاتصالات السعودية على صالة رعاية الشباب بالمدينة المنورة خلال الفترة من 1 الى 5 /4/1429هـ ويشارك فيها ست فرق هم الحاصلون على المركزين الأول والثاني من المجموعات الثلاث للدور التمهيدي من المرحلة الأولى وذلك لتحديد الترتيب العام لدوري 23 سنة من المركز الأول الى السادس وستقام اليوم ثلاث مباريات في الأولى يلتقي أحد والوحدة في الساعة الرابعة عصرا وفي الثانية يلعب الأهلي والهلال في الساعة السادسة مساء وفي الثالثة يواجه الاتحاد الأنصار في الساعة الثامنة .
الأهلي والشباب والاتحاد أبرز الفرق المتنافسة
بلاتشي أبرز المطلوبين في الملاعب السعودية
اصبحت قائمة المدربين المطلوبين للتدريب في السعودية طويلة جداً خصوصا بعد الاخبار التي ترددت عن استبعاد البعض واستقالة الآخر في ظل شد وجذب بين ادارات الاندية والمدربين المهددين او اقيلوا بالفعل، ويبدو ان الاسماء البارزة اصبحت تطفو على السطح والتي سبق لها التدريب في الملاعب السعودية و الخليج وحققت نجاحات مبهرة جدا ويبرز اسم المدرب الروماني ايلي بلاتشي على قائمة المدربين المطلوبين للتدريب في الدوري السعودي حيث يبدو ان ادارتي الاتحاد والشباب بدأتا بالفعل مفاوضاتهما الرسمية مع الروماني الذي لم يخف رغبته بالعودة مجددا للتدريب في السعودية وفي ناد كبير خصوصا في ظل عدم رضا الاتحاديين على عناد سواريس وكذلك الشبابيون الذي يبدو ان شهر العسل سينتهي مع الارجنتيني هيكتور بعد نهاية بطولة كأس الملك ويبرز كذلك اسم البلجيكي لوكا المدرب السابق للاتحاد والاهلي الذي استطاع ان يحقق للناديين اكثر من بطولتين من خلال تواجده في السعودية اكثر من 3 سنوات بينما تأكد وبشكل كبير عدم موافقة الارجنتيني جابريل كالديرون على التدريب في السعودية واعتبر ان عودته لن تكون للتدريب مع الفرق وانه لو عاد فسيعود مدربا للاخضر.
القرعة أوقعته بجانب اليابان وإيران واليمن
الأخضر الشاب في المجموعة الأقوى لبطولة كأس آسيا
وضعت قرعة كأس آسيا للشباب لكرة القدم تحت سن 19 التي أجريت بالدمام أمس، أقوى المنتخبات في مجموعة واحدة (الأولى)، حيث ضمت مستضيف البطولة ومنظمها المنتخب السعودي إلى جانب منتخبات اليابان وإيران واليمن، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات كوريا الجنوبية والعراق والإمارات وسوريا.
أما المجموعة الثالثة فقد ضمت منتخبات كوريا الشمالية والصين وطاجكستان ولبنان، بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات الأردن وأستراليا وتايلند وأوزبكستان.
وأجريت القرعة بحضور ممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأمينه العام ديوتي أول ومساعدته ميشيل شاو ومدير المنتخب السعودي للشباب عبدالله المصيليخ والجهاز الفني للمنتخب.
يذكر أن المنتخب السعودي لم يتم إدخاله في القرعة لكونه المستضيف وتم وضعه على رأس المجموعة الأولى.
وستنطلق البطولة في الدمام خلال الفترة من 31 أكتوبر المقبل وتستمر حتى 14 نوفمبر وستقام مبارياتها على ملعبي إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وملعب مدينة الأمير جلوي في الراكة.
وعقب مراسم القرعة عقد أمين عام الاتحاد الآسيوي ديوتي مؤتمرا صحفيا أشاد خلاله بمستوى التجاوب من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم وتهيئة كل ما من شأنه أن يساهم مباشرة في إنجاح هذا التنظيم، مبديا فخر الاتحاد الآسيوي بإقامة مثل هذه البطولات السنية.
وكشف ديوتي عن أن هناك أشعة مغناطيسية بإمكانها أن تكتشف عمليات التزوير في الأعمار الخاصة تحت سن الـ16 من الناحية الطبية، بينما يختلف الأمر عند سن الـ19، مشيرا إلى أن كشف التزوير في العمر الأخير سيكون من خلال الأوراق الثبوتية.
الاتحاد وصل طهران ..وسواريس يستبعد ابو شقير .. واللاعب يرفض التعليق

وصل الفريق الاتحادي إلى مدينة طهران الإيرانية مساء أمس استعدادا لمواجهة فريق سيباهان يوم الاربعاء في الجولة الثالثة لدوري ابطال اسيا بعدما ادى الفريق تدريبا خفيفا عصر أمس ركز من خلاله على الجوانب الفنية التكتيكية والتمارين اللياقية.. ولن يتمكن المحترف البرازيلي ماجينو الفيس من المشاركة لمواصلته برنامجه التأهيلي من الإصابة التي تعرض لها في مباراة الفريق الأخيرة محليا أمام الشباب .. ولن يشارك سعود كريري بداعي الإيقاف ..وسيسعى المدرب سواريس لإجراء عدة تغيرات على التشكيلة الذي سيواجه بها فريق سيبهان حيث سيبقى تيسير آل نتيف في الحراسة ورضا تكر وحمد المنتشري وأسامة المولد وعدنان فلاته في الدفاع ومحمد نور وتشيكو وعبدالرحمن القحطاني وعقيل القرني وعبدالله حيدر في خط الوسط والحسن كيتا وحيدا في الهجوم فيما سيتواجد إبراهيم السويد وطلال المشعل وصالح الصقري ومحمد سالم والحارس مبروك زايد على دكة البدلاء .
رئيس النادي محمد جمال أبوعمارة والذي ترأس البعثة وصف اللقاء أنه يمثل منعطفا هاما بالنسبة لنا مبديا تفاؤله بتحقيق الفريق آمال وتطلعات الجماهير الاتحادية التي تنتظر أن يواصل الفريق قوته وهيبته على الصعيد الآسيوي كبطل للقب دوري أبطال آسيا للعامي 2004-2005 وقال سترون الروح الاتحادية المعروفة وهدفنا تمثيل الوطن والظهور بمستوى رائع يؤكد مدى قوة الأندية السعودية وتركيزنا منصب على المنافسة بقوة وعلى خطف بطاقة التأهل عن المجموعة التي تضم فرقا كبيرة نحترمها وشدد على قدرة فريقه للتغلب على كافة الظروف وتبقى ثقتنا في نمور العميد كبيرة للعودة بنتيجة إيجابية تدفعنا لمواصلة الصدارة بإذن الله.
من جانبه أكد اداري الفريق حامد البلوي بأن قرار استبعاد مناف ابو شقير يعود للجهاز الفني فهو صاحب القرار في مثل هذه الامور.
من جهته رفض ابو شقير التعليق على قرار ابعاده وعدم مرافقته للفريق رغم جاهزيته الفنية.
وكشفت مصادر "عكاظ" بأن قرار المدرب البرازيلي سواريس بابعاد ابو شقير من القائمة التي غادرت الى مدينة طهران اثار علامات الاستفهام داخل اروقة نادي الاتحاد مساء أمس.
وافادت المصادر بأن المدرب سواريس ابلغ ابوشقير بعدم الحضور لتدريب الامس وانه ليس بحاجة لخدماته في لقاء سيباهان الايراني.
وكان سواريس حرص على انضمام سعود كريري ومرافقته للفريق رغم ايقافه وعدم مشاركته في اللقاء لحصوله على انذارين مما يثير الشكوك حول قرار رفض سواريس عدم تواجد ابوشقير ومغادرته الى طهران خاصة ان قرار تواجد كريري يأتي بهدف مواصلته لتدريباته مع الفريق والاستعداد للقاء الهلال ضمن الجولة الاخيرة في الدوري الممتاز.
الاربعاء مباره مهمه الاتحاد وسيباهان الايراني
الهلال و الشباب
الاهلي و الوحده الاماراتي
م
ن
ق
و
ل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار المونديالي في الصحف ليوم الاثنين 30/3/1429هــ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى آل كمال :: منتديات شباب آل كمال :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: